رﺅية مشتركة للتماسك
وﺍلتعاوﻥ الاجتماعي

عائلتنا

نعمل في المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي كمظلة لعدد من المراكز الفاعلة في المجتمع، القائمة على تقديم الدعم والمساندة لمن يحتاجها

بما يضمن الارتقاء بتلك المراكز وتمكينها و تكامل خدماتها دون تداخل، مما يمكنها من تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها على المستوى المحلي، والمساهمة في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي.
وتتأسس توجهاتنا وآليات عملنا ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل تحت مظلتنا على حزمة من القيم التي تشكل الأرضية الصلبة للعمل الاجتماعي التي ينطلق الجميع منها نحو أداء أدواره عبر تقديم خدمات اجتماعية ذات جودة عالية من أجل بناء مجتمع آمن ومستقر تسيره مبادئ العدل والمساواة وسيادة القانون، وتلك القيم هي: المصداقية، و الشفافية، والمبادرة، والموضوعية، وروح الفريق.

نحتضن عدداً من المراكز الفاعلة في قطاع العمل الاجتماعي في قطر:

مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي:

الرؤية: مؤسسة رائدة لتعزيز الحماية والتأهيل الاجتماعي
الرسالة: اتساقا من رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، فإننا نساهم في نشر الوعي والتثقيف وتوفير الحماية والتأهيل الاجتماعي اللازم، للحد من العنف والتصدع الأسري، للفئات المستهدفة في دولة قطر.

مركز الاستشارات العائلية:

الرؤية: مؤسسة رائدة في دعم حياة زوجية واسرية مستقرة
الرسالة: اتساقا من رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، فإننا نساهم في بناء وتقوية أواصر الزواج والاسرة، وإسداء المشورة، والحد من الآثار السلبية للتفكك الاسري.

مركز رعاية الأيتام:

الرؤية: مؤسسة رائدة في رعاية الأيتام ودمجهم في المجتمع
الرسالة: اتساقا من رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، فإننا نسهم في توفير الرعاية اللازمة للفئات المستهدفة في دولة قطر، واستقرارهم في الأسر الحاضنة البديلة، ودمجهم في المجتمع.

مركز تمكين ورعاية كبار السن:

الرؤية: الريادة في تمكين كبار السن للتمتع بحياة كريمة، آمنة، ومنتجة.
الرسالة: اتساقا من رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، فإننا نسهم في تمكين وتوفير خدمات الرعاية اللازمة لكبار السن بدولة قطر، والعمل على دمجهم بالمجتمع، والسعي لبقائهم في محيطهم الاسري الطبيعي، والحد من الإيواء، ونشر الوعي المجتمعي بحقوقهم وقضاياهم الأساسية، والعمل على تحقيق التواصل بين الأجيال.

مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة:

الرؤية: الريادة في تمكين وإدماج الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية والتوحد.
الرسالة: اتساقا مع رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، فإننا نسهم في تقديم خدمات نموذجية للأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية والتوحد في دولة قطر في مجالات التعليم، والتأهيل، والتوعية المجتمعية، والدعم الحقوقي، للحصول على حياة أكثر استقلالية، وتعظيم إدماجهم في المجتمع.

مركز الانماء الاجتماعي:

الرؤية: مؤسسة رائدة من أجل شباب متمكن وفاعل.
الرسالة: اتساقا من رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، نسهم في توسيع خيارات الشباب، وبناء قدراتهم، وتمكينهم في دولة قطر.

مبادرة بست باديز(قطر):

الرؤية: نعمل لإنهاء العزلة الاجتماعية للأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة أو المتوسطة وذوي الاعاقة النمائية.
الرسالة: اتساقا من رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، فإننا نساهم في دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة أو المتوسطة وذوي الاعاقة النمائية في التعليم وقوة العمل والمجتمع المحلي في دولة قطر.